الصفحة الرئيسية > أخبار > اخبار الصناعة

عناصر التصفية شائعة الاستخدام في أجهزة تنقية المياه

زمن: 2021-05-08

رأي: 18

عناصر التصفية شائعة الاستخدام في أجهزة تنقية المياه
نعلم جميعًا أن الجزء الفعال من جهاز تنقية المياه هو عنصر التصفية الخاص به. لقد قمت بفرز عناصر التصفية الشائعة ووظائفها الخاصة بأجهزة تنقية المياه في السوق ، وقام غير المتخصصين بتلخيصها كمرجع فقط.

عنصر مرشح القطن PP عنصر مرشح القطن PP مصنوع بشكل أساسي من مادة البولي بروبيلين. مادة البولي بروبيلين غير مألوفة للناس بشكل عام ، لكن قطن PP (وليس عنصر مرشح قطن PP) المصنوع من البولي بروبيلين يستخدم على نطاق واسع في الحياة اليومية. الحشو الشائع للوسادة الذي نستخدمه هو قطن PP المصنوع من مادة البولي بروبيلين. عندما ذهبنا إلى Taobao لاختيار ألعاب قطيفة ، تضمنت العديد من الحشوات المشار إليها في تفاصيل المنتج قطن الدمى والقطن المجوف. في الواقع ، تشير جميعها إلى قطن PP المصنوع من مادة البولي بروبيلين. بالتفكير في الأمر بهذه الطريقة ، هل تشعر بأنك على دراية بالبولي بروبلين؟ أوه ، لقد نسيت أن أقول إن مادة البولي بروبيلين نفسها غير سامة ، لذلك يمكن استخدامها كمادة خام لعنصر المرشح.


pp melt blown filter


غالبًا ما نرى أن العديد من أجهزة تنقية المياه تستخدم الكربون المنشط كعنصر تصفية في نشرة جهاز تنقية المياه ، بما في ذلك الكربون المنشط الحبيبي ، وعنصر مرشح ألياف الكربون ، وعنصر مرشح قضيب الكربون وما إلى ذلك. فكيف هم مختلفون؟


مرشح الكربون المنشط بقشرة جوز الهند المستخدم بشكل شائع في أجهزة تنقية المياه هو نوع من الكربون المنشط الحبيبي (UDF / GAC). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا أن تكون المادة الخام الرئيسية للكربون المنشط الحبيبي عبارة عن قشور المشمش وقشور الجوز وقشور الفاكهة الأخرى أو الفحم مثل الأنثراسيت. يتكون الكربون المنشط عن طريق تنشيط هذه المواد الخام من العديد من المسام الدقيقة ، ولكن توزيع حجم هذه المسام ليس موحدًا. وفقًا للقطر ، يتم تقسيمها إلى مسام صغيرة أقل من 2 نانومتر ، ومسام كبيرة فوق 50 نانومتر ، وفتحات متوسطة في الوسط (تسمى أيضًا ثقب الانتقال). يمكن أن تصل بعض المسام إلى 1000 نانومتر.

مرشح الكربون المنشط CTO (CTO) عناصر مرشح قضيب الكربون الأكثر شيوعًا هي الكربون المنشط المضغوط والكربون المنشط الملبد (يتم أيضًا تضمين الكربون المنشط المبثوق في CTO ، ولكن بسبب قدرة الامتصاص المنخفضة أثناء عملية التشكيل). يتكون الكربون المنشط المضغوط عن طريق خلط مسحوق الكربون المنشط ورابط سائل غير عضوي تحت ضغط عالٍ. يتم تلبيد الكربون المنشط الملبد عند درجة حرارة عالية بعد خلط مسحوق الكربون المنشط ومواد تشكيل المسام بالذوبان الساخن للبوليمر. نظرًا لأن مادة البوليمر ذات الذوبان الساخن لتشكيل المسام المستخدمة في الكربون المنشط الملبد تشكل أيضًا مسامًا عند درجات حرارة عالية ، ولا يمكن أن يشكل السائل غير العضوي في الكربون المنشط المضغوط مسامًا تحت ضغط عالٍ ، فإن الكربون المنشط المتكلس له تأثيرات ترشيح وإزالة اللون أفضل من المنشط المضغوط كربون. أفضل.


CTO Activated Carbon Filter


Wuxi Lycra Aut omation Technology Co. ، Ltd. هي مصنع أتمتة متخصص في البحث والتطوير والتصميم والإنتاج والمعالجة وخدمة ما بعد البيع. ، نرحب بالاتصال بنا ، ونحن نتطلع إليك!

Home > News > Industry News

Filter elements commonly used in water purifiers

Time: 2021-05-08

View: 57

Filter elements commonly used in water purifiers
We all know that the effective part of a water purifier is its filter element. I have sorted out the common filter elements and their functions of water purifiers on the market, and non-professionals have summarized them for reference only.

PP cotton filter element PP cotton filter element is mainly made of polypropylene. Polypropylene is generally unfamiliar to people, but PP cotton (not PP cotton filter element) made of polypropylene is widely used in daily life. The common filler of the pillow we use is PP cotton made from polypropylene. When we went to Taobao to choose plush toys, many of the fillers indicated in the product details included doll cotton and hollow cotton. In fact, they all refer to PP cotton made of polypropylene. Thinking about it this way, do you feel familiar with polypropylene? Oh, I forgot to say that polypropylene itself is non-toxic, so it can be used as a raw material for the filter element.


pp melt blown filter


We often see that many water purifiers use activated carbon as a filter element in the water purifier leaflet, including granular activated carbon, carbon fiber filter element, carbon rod filter element and so on. So how are they different?


The coconut shell activated carbon filter commonly used in water purifiers is a kind of granular (UDF/GAC) activated carbon. In addition, the main raw material of granular activated carbon can also be apricot shells, walnut shells and other fruit shells or coal such as anthracite. The activated carbon formed by activating these as raw materials has formed many fine pores, but the size distribution of these pores is not uniform. According to the diameter, they are divided into micropores below 2nm, macropores above 50nm, and mesopores in the middle ( Also called transition hole). Some pores can even reach 1000nm.

CTO Activated Carbon Filter (CTO) The more commonly used carbon rod filter elements are compressed activated carbon and sintered activated carbon (extruded activated carbon is also included in CTO, but due to the low adsorption capacity during the molding process). Compressed activated carbon is formed by mixing activated carbon powder and inorganic liquid binder under high pressure. Sintered activated carbon is sintered at high temperature after mixing activated carbon powder and polymer hot-melt pore-forming material. Because the polymer hot-melt pore-forming material used in sintered activated carbon also forms pores at high temperatures, and the inorganic liquid binder in compressed activated carbon cannot form pores under high pressure, sintered activated carbon has better filtration and decolorization effects than compressed activated carbon. better.


CTO Activated Carbon Filter


Wuxi Lycra Automation Technology Co., Ltd. is an automation factory specializing in R&D, design, production,processing,after-sales service.Professional supply PP MELT BLOWN FILTER CARTRIDGE MACHINE, CTO ACTIVE CARBON FILTER CARTRIDGE MACHINE.If you need our products ,welcome contact us,we looking forward you!